تقع الدراسة في اربعة فصول يسبقها فقد تناول الفصل الاول مرجعيات الاداء القصصي في شعر الشاعرين .
اما الفصل الثاني فقد تناول اساليب الاداء القصصي وصيغة في شعريهما .
اما الفصل الثالث درست عناصر الاداء القصصي في شعر الشاعرين .
وفي الفصل الرابع حاولت الباحثة دراسة وظائف اللغة في قصائد الشاعرين مستعينة بالترسيمة التي قدمها الناقد / رومان ياكبسون / لتحديد تلك الوظائف وهي / الانفعالية، الشعرية ، المرجعية ، الافهامية الانتباهية / .
يسبق الدراسة تمهيد عرضت فيه بأيجاز معنى الاداء القصصي لغة واصطلاحا ثم منهج الدراسة وهو الموازنة وذكرت الكتب النقدية التي الفت هذا المنهج قديما وحديثا وتناولت بشكل موجز علاقة القصة بالشعر ثم كان الحديث عن نشأة / عمر بن ابي ربيعة / وثقافته وشعره ثم نشأة / بدر شاكر السياب / وثقافته وشعره .
اما الفصل الثاني فقد تناول اساليب الاداء القصصي وصيغة في شعريهما .
اما الفصل الثالث درست عناصر الاداء القصصي في شعر الشاعرين .
وفي الفصل الرابع حاولت الباحثة دراسة وظائف اللغة في قصائد الشاعرين مستعينة بالترسيمة التي قدمها الناقد / رومان ياكبسون / لتحديد تلك الوظائف وهي / الانفعالية، الشعرية ، المرجعية ، الافهامية الانتباهية / .
يسبق الدراسة تمهيد عرضت فيه بأيجاز معنى الاداء القصصي لغة واصطلاحا ثم منهج الدراسة وهو الموازنة وذكرت الكتب النقدية التي الفت هذا المنهج قديما وحديثا وتناولت بشكل موجز علاقة القصة بالشعر ثم كان الحديث عن نشأة / عمر بن ابي ربيعة / وثقافته وشعره ثم نشأة / بدر شاكر السياب / وثقافته وشعره .